الاستراتيجية

 

التجديد: تمتلك كولورادو خمسة مختبرات للبحث والتطوير بقصد ابتكار منتوجات جديدة كل سنة،

حيث نقوم بتصور وإعداد 10 منتوجات في المتوسط سنويا،  بينما شهدت 2017 تسويق 11 منتوجا جديدا 

وتمتلك كولورادو أيضا مبادرات ابتكارية ومجددة بالتعاون مع شركات أوروبية نشيطة ورائدة في مجال صباغات الديكور

والصباغات الوظيفية.

 

الأنشطة الدعائية: تواكب كولورادو عملية بيع منتوجاتها عبر أنشطة دعائية تسعى إلى الرفع من المبيعات عبر أنشطة تحفيزية مرتبطة بأهداف كمية.

 

وتسعى كولورادو إلى تحفيز عمليات الشراء وجعلها خاضعة لمبررات معقولة وإلى تشجيع الباعة والعاملين في مجال الصباغة عبر الأنشطة التالية:

  • أنشطة تكوينية وإعلامية ودعائية بخصوص المنتوجات الجديدة لفائدة الصباغين،
  • تنظيم ألعاب لفائدة الصباغين (2013 لعبة جينياج)، 
  • سلم تخفيضات حسب الكميات المشتراة

التواصل: تنظيم كولورادو حملات إشهارية باستعمال جميع وسائل الإعلام وعلى رأسها الصحافة المكتوبة والراديو والملصقات. 

وتمتلك كولورادو موقعا إلكترونيا للتواصل مع المهنيين والجمهور العريض بخصوص مجموع أنشطتها ومنتوجاتها وطرق استعمال هذه الأخيرة...

وتتوافر أيضا على قسم مكلف بالعلاقات مع المهندسين والفاعلين العقاريين ومكاتب الدراسات بقصد تشجيعهم على استعمال منتوجات كولورادو في مشاريعهم.

 

الإنصات للزبون: أنشأت كولورادو خلية للإنصات للزبائن بهدف الإجابة على مطالبهم وشكاياتهم وإنجاز دراسات ميدانية حول مستوى رضاء الزبائن.

 

الجهوية: اعتمدت كولورادو على سياسة الجهوية من أجل الاقتراب أكثر من الزبون وتوفير أفضل علاقة بين السعر وجودة الخدمات (توافر المخزون وسرعة التسليم وخدمات ما بعد البيع وتكوين الصباغين داخل الوكالات...). وتمتلك كولورادو اليوم 6 وكالات جهوية. 

 

سياسة فضاءات العرض: تمتلك كولورادو 9 فضاءات عرض على امتداد المملكة، وتقوم الشركة بافتتاح فضاء عرض جديد كل سنة. ونسعى إلى بلوغ مجموع من الأهداف عبر هذه الفضاءات:

  • يتعلق الأمر بأماكن لعرض منتوجات كولورادو وتقريبها من الزبون النهائي ومد هؤلاء بالنصائح والتعليمات بخصوص الصباغات المستعملة. وتمكن فضاءات العرض من خلق علاقات مباشرة مع الصباغين بفضل قاعدة بيانات الصباغين المكونين على يد كولورادو. 
  • أضف أنها فضاءات لتكوين الصباغين، حيث يوجد في كل فضاء مركز للتكوين يقوم بتأهيل 5 إلى 6 صباغين أسبوعيا. 
  • وهي فضاءات لاجتماع المهندسين المعمارين في الجهة ولقائهم. 
  • وتعد فضاءات العرض أيضا مكانا لتخزين مواد الديكور المخصصة للبيع في الجهة، مما يضمن سرعة تسليمها إلى الزبائن، حتى ولو بكميات صغيرة.